يقترب غاريث ساوثغايت من مغادرة منصب المدير الفني لمنتخب إنجلترا بعد نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 الصيف المقبل، وذلك في ضوء استمرار المفاوضات بينه وبين مالكي مانشستر يونايتد لتسلم مقاليد تدريب الشياطين الحمر.

ونشرت صحيفة “الصن” البريطانية، قائمة من 7 مدربين من بينهم سارينا ويجمان المدربة الحالية لمنتخب سيدات إنجلترا، سيكونون ضمن اهتمامات الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لخلافة ساوثغايت في حال انتقاله إلى ملعب أولد ترافورد انطلاقا من موسم 2024ـ 2025.

وأشار التقرير إلى إن ساوثغايت، الذي يكمل عامه الثامن في تدريب منتخب الأسود الثلاثة سيكون آخر اختبار كروي كبير له في كأس أمم أوروبا بألمانيا في يونيو ويوليو المقبلين، قبل الانتقال إلى المان يونايتد باعتباره المرشح الأبرز الذي سيحظى بثقة المالك الجديد المساهم في مانشستر يونايتد، جيم راتكليف، لخلافة الهولندي إريك تن هاغ.

وهناك قائمة من 7 مدربين يتنافسون على منصب المدرب الجديد لإنجلترا، يتقدمهم كل من الإنجليزي إيدي هاو مدرب نيوكاسل والإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي وصاحب الثلاثية التاريخية مع فريقه الموسم الماضي.

وقادت المدربة البالغة من العمر 54 عاما، منتخب بلادها النسائي لإحراز لقب بطولة أمم أوروبا العام قبل الماضي، قبل أن تحتفظ بمنصبها وتقود سيدات إنجلترا في صائفة 2023 لنهائي كأس العالم للسيدات قبل الخسارة أمام إسبانيا.

وتم اختيار ويجمان من قبل “الفيفا” أفضل مدربة كرة قدم نسائية في العالم أربع مرات سنوات 2017 و2020 و2022 و2023.

يشار إلى أن غاريث ساوثغايت (54 عاما) سيغادر تدريب إنجلترا بعد نحو 8 سنوات قاد خلالها منتخب بلاده لخوض المونديال في 2018 و2022 وبطولة أمم أوروبا 2020.